تزايد الإقبال علي استخدام الخطوط الجوية التركية التي نقلت 174 مليون راكب خلال 2016

تزايد الإقبال علي استخدام الخطوط الجوية التركية التي نقلت 174 مليون راكب خلال 2016

صرح أحمد أرسلان وزير النقل والشؤون البحرية والاتصالات التركي، اليوم أن الخطوط الجوية التركية قد نقلت خلال عام 2016 الماضي ما يزيد عن 174 مليون راكب، كما أكد أرسلان أن جميع الأوضاع السياسية والازمات التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط بالكامل، لم تؤثر علي أداء خطوط النقل الجوية في تركيا، كما لم يؤثر انقلاب 15 تموز الماضي ايضاً، حيث تمكنت خطوطهم الجوية من نقل عدد ضخم جداً من الركاب علي عكس جميع التوقعات .

وطبقاً للإحصائيات فقد انخفض معدل الركاب بمقدار 8 ملايين راكب فقط، مقارنة بالعدد في العام الذي سبقة خلال 2015، حيث بلغ عدد الركاب في الخطوط الجوية التركية الداخلية والخارجية ما يزيد عن 182 مليون راكب .

وتابع أرسلان حديثة مشيراً إلي ان الخطوط الجوية التركية قد تمكنت من نقل حوالي 12.084 مليون راكب خلال شهر ديسمبر الماضي، بلغ عدد ركاب الخطوط الداخلية 7.733 مليون راكب، و2.330 مليون راكب عبر الخطوط الخارجية .. واستطرد أرسلان انه عند المقارنة بنفس الشهر من العام السابق فيوجد زيادة بلغت 2 بالمائة في عدد ركاب الخطوط الداخلية، بينما يوجد نقص بنسبة 7 بالمائة في ركاب الخطوط الخارجية .

كما أشار الوزير ان المواطنين الاتراك في الوقت الحالي يفضلون استخدام الخطوط الجوية فضلاً عن باقي وسائل النقل في تركيا، حيث تزايد عدد المواطنين الذين أصبحوا يفضلون ركوب الطائرات حالياً علي الرغم من أنهم لم يركبوها من قبل علي مدار السنوات الماضية، لدرجة أنهم أصبحوا يستخدمون خطوط النقل الجوية في كافة رحلاتهم، وبفضل ذلك تزايد عدد ركاب الخطوط الجوية  من 34 مليون راكب عام 2003، لـ 182 مليون عام 2015، علي حد قوله .

وفي نهاية تصريحات أرسلان أشار أن هذا التزايد في عدد ركاب الخطوط الجوية أدي إلي زيادة الضغط علي شركات الشحن علي الخطوط الجوية خاصة خلال شهر ديسمبر الماضي، حيث أصبحت شركات الشحن تفضل استخدام الخطوط الجوية، لنقل البضائع والبرقيات والطرود وغيرها، وذلك لأنها تقدم اسعار منافسة لباقي وسائل النقل في تركيا، كما أنها وسيلة سريعة وآمنة .

وأخيراً أكد أرسلان أنه ارتفع الطلب علي المطارات بشكل كبير بلغ نسبة 4.8 بالمئة في شهر كانون الأول الماضي، مقارنة بغيره من الشهور، وذلك بسبب تزايد الطلب والضغط علي الخطوط الجوية بالنسبة للنقليات .